وصفات

كيف لطهي القمح العطاء

Pin
Send
Share
Send
Send


الحقيقة هي أنه يمكن تناول القمح في شكله الأصلي بدلاً من تحويله إلى دقيق. ليس ذلك فحسب ، بل إن ما يسمى بالقمح الطري له خصائص أكثر من الدقيق ، لأنه يحافظ على جميع العناصر الغذائية عند تناوله بعد طهيه.

يحتوي القمح في هذا النموذج على كمية كبيرة من الكربوهيدرات في شكل نشا ، لذلك فهو غذاء مناسب للغاية للرياضيين. أنه يحتوي على القليل جدا من الدهون والعديد من البروتينات ، من بينها الغلوتين تبرز. لذلك هو الغذاء غير مناسب لل coeliacs. إذا كنت تريد أن تعرف كيف لطهي القمح العطاء استمر في قراءة هذه المقالة واحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها حول هذا الطعام الصحي.

قد تكون مهتمًا أيضًا: فوائد الطحين المُهجى

خصائص القمح الشباب

الشيء الذي سوف يثير اهتمامك لمعرفته عن القمح الطري هو الخصائص الرئيسية، التي نوضحها بالتفصيل أدناه:

يعزز الهضم

القمح الطري غني ببروتينات الاستيعاب البطيئة ، والتي تسمح للمعدة بهضم الطعام بلطف ويمكن أن تستوعب عناصره الغذائية دون بذل الكثير من الجهد. بالإضافة إلى ذلك ، يعد القمح الصغير مصدرًا للألياف والفيتامينات E و B1 و B2 و B3 و B6 ، والتي تساعد أيضًا على استقلاب العناصر الغذائية.

جيد للقلب والأعضاء التناسلية

ثرائه في السيلينيوم يوفر خاصية مضادة للأكسدة التي تدافع عن أعضاء الدم والجهاز التناسلي ضد الجذور الحرة. لهذا السبب نفسه ، إنه جيد أيضًا للعناية ببشرتنا.

مثالية للرياضيين

نظرًا لأن 60٪ من العناصر الغذائية في القمح الصغير من الكربوهيدرات ، فهي غذاء مثالي للرياضيين. يسمح النشا الذي يحتوي عليها بالامتصاص البطيء لهذه العناصر الغذائية ، وبالتالي نبقى جائعين دون مزيد من الوقت ، وأن الطاقة تبقى في الجسم عند مستوى ثابت. يسمح هذا البطء بإفراز نسبة الجلوكوز في الدم لفترة طويلة ، ولهذا يعد غذاءً جيدًا لمرضى السكر.

كيف لطهي القمح العطاء خطوة بخطوة

إذا كنت تفكر في طبخ القمح الطري عليك أن تعرف أنه شيء بسيط للغاية وجدير بالاهتمام الاستفادة بشكل أفضل من خصائصه ولأنه يجمع جيدًا في عدد كبير من الأطباق المختلفة. لذلك ، عليك فقط أن اتبع هذه التوجيهات لطهيها:

  1. تحتاج إلى وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ وغطاء يغلق جيدًا. بهذه الطريقة سوف تحصل على تسخين القمح بشكل أسرع ، وإذا كان وعاء جيدًا ، فلن يتمسك بالجزء السفلي.
  2. دع القمح ينقع لمدة 12 ساعة. بعد هذا الوقت ، قم بتغيير الماء مرتين واستنزاف. سيضمن ذلك تنظيف القمح جيدًا. نظرًا لكونها حبوبًا غير معالجة ، فإنها عادة ما تجلب الكثير من الأوساخ والأتربة من الحقل الذي يتعين علينا إزالته قبل أن نتمكن من استهلاكه.
  3. يجب عليك غليها وتركها تمتص جميع الماء. إذا كنت تريد تجنب الالتصاق ، فقم بتلطيخ قاع الإناء بزيت الزيتون. لذلك ، عن طريق إزالة الماء ، سيكون لديك قملة تنزلق في الزيت ، بدلاً من التمسك بأسفل الوعاء. إنها وسيلة موصى بها للغاية والتي لا تساهم تقريبًا في دهون طعامك ، نظرًا لأن القمح اللين لا يحتوي عملياً على ذلك ، وبالنسبة لكمية الزيت التي سنستخدمها ، فلا يستحق القلق.
  4. خذ ثلاثة تدابير من الماء لأحد القمح. تشبه كميات الأجزاء كميات الأرز: كوب من الماء لكل شخصين. هذا هو ، إذا كنت ترغب في الطهي لأربعة أشخاص ، فسيتعين عليك وضع كوبين من القمح و 6 أكواب من الماء البارد في قدر ، وتغلي كل شيء.
  5. عند الغليان ، قم بخفض الحرارة وقلبه بملعقة خشبية ، حتى يمتص القمح كل الماء.
  6. أخيرًا ، اسمح للخزفي بالوقوف مع قمح ناعم على قطعة قماش مبللة حتى لا تلتصق الحبوب في القاع. تدور مع ملعقة خشبية للتأكد من أنها مطبوخة جيدا وفضفاضة.

يمكنك تناول القمح في طبق ساخن (مع الحساء) أو البرد (صنع سلطة مغذية). دع خيالك يطير واكتشف كل الاحتمالات الطهي للقمح الصغير!

الأطعمة لمرافقة القمح الطري في الأطباق الخاصة بك

هناك عدد من الأطعمة التي يتزوج فيها القمح الصغير بشكل جيد. البعض منهم:

  • سمك السلمون والأفوكادو (لصنع سلطة)
  • طماطم طازجة
  • جبنة البارميزان
  • عش الغراب
  • سبانخ
  • التوفو
  • القريدس

أعتبر كما لو كان طبق المعكرونة ، لتتحد مع المكونات التي تحب أكثر. نكهته ليست طعمًا مثل الأرز ، لكنها لا تزال محايدة تمامًا ، لذلك فهي توفر العديد من المجموعات الممكنة لتستكشفها.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيف لطهي القمح العطاءنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: كيكة بدقيق القمح الكامل و الفواكه الجافة بدون سكر أو ياغورت أو دقيق أبيض رووووووعة (قد 2022).

Pin
Send
Share
Send
Send